القائمة الرئيسية

الصفحات

 


كيف تشتري أفضل شاشة تلفزيون لمنزلك في عام 2024

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لشراء جهاز تلفزيون لمنزلك في عام 2024:

تحديد الميزانية: قم بتحديد مبلغ المال الذي تريد إنفاقه على جهاز التلفزيون. هذا سيساعدك في تضييق نطاق البحث والتركيز على الخيارات المناسبة لميزانيتك.
البحث عن التقنيات الحديثة: في عام 2024، من المتوقع أن تكون تقنيات التلفزيون قد تطورت بشكل كبير. تعرف على التقنيات الجديدة مثل OLED و 8K و HDR وما إلى ذلك لتحديد ما يناسبك.
المقارنة بين العلامات التجارية: قم بالبحث عن العلامات التجارية الرائدة في مجال التلفزيونات والمقارنة بينها من حيث الجودة والميزات والأسعار. بعض العلامات التجارية المشهورة قد تكون LG و Samsung و Sony و TCL و Vizio.
النظر في الميزات المهمة: تأكد من أن جهاز التلفزيون يتضمن الميزات التي تهمك مثل الدقة العالية، وتقنية الصوت المحيطي، وإمكانية الاتصال بالإنترنت، والتحكم الصوتي، وما إلى ذلك.

أصبح اختيار جهاز تلفزيون اليوم أصعب بكثير مما كان عليه في الماضي بسبب التنوع الكبير في دقة الشاشة وأنواع العرض وعوامل أخرى. سيساعدك دليل شراء التلفزيون هذا على تجاوز الأرقام الأولية والعثور على أفضل تلفزيون يناسب مساحتك وعادات المشاهدة لديك.

 

ما الذي تبحث عنه عند شراء جهاز تلفزيون

قد يكون من الصعب فرز العدد الهائل من أجهزة التلفاز الموجودة في السوق، ولكن يمكنك استخدام خمسة عوامل حاسمة لمساعدتك في العثور على الجهاز المناسب.

 
  1. سعر
  2. دقة
  3. حجم الشاشة
  4. نوع العرض
  5. المنصات الذكية
 

كم يجب أن تنفق على التلفزيون؟

يعتمد المبلغ المناسب الذي يجب إنفاقه على التلفزيون على المكان الذي تخطط لاستخدامه فيه وحجمه المطلوب. يحدد الحجم والدقة ونوع العرض بشكل كبير سعر ملصق التلفزيون. يمكنك شراء جهاز أصغر مع صورة أفضل، أو جهاز تلفزيون أكبر مع صورة أقل جودة، أو العثور على المكان المناسب في كل فئة سعرية.

 

عادةً ما تكون أجهزة التلفاز التي يقل سعرها عن 300 دولار مناسبة للأطفال وغرف الضيوف، ويمكن أن يكون التلفزيون الذي يقل سعره عن 600 دولار خيارًا جيدًا لغرفة النوم الأساسية أو غرفة المعيشة الأصغر حجمًا، وسيحصل معظم الأشخاص على ما يرام بميزانية تبلغ حوالي 1000 دولار لغرفة المعيشة تلفزيون.

إذا كنت تريد صورة أفضل مع شاشة أكبر، فيمكنك أن تتوقع أن تدفع أكثر من ذلك.

 

فيما يلي إرشادات عامة لما يمكن توقعه عند مجموعة متنوعة من نقاط السعر:

 
نطاق السعرماذا تتوقعمقاسالقرار والعرض
 > 300 دولارلن تحصل على أحدث تقنيات العرض. عندما تتوفر دقة شاشة أعلى، فإن الترقية عادةً لا تكون جيدة جدًا.يصل إلى 32 بوصة720 أو 1080 LCD أو LED
 300-600 دولارعادةً ما تكون أجهزة التلفاز مقاس 43 بوصة في هذا النطاق متطورة وتحتوي على الكثير من الميزات. يتعين على الشركات المصنعة خفض التكاليف للوصول إلى نقطة السعر هذه بالنسبة لتلفزيون مقاس 65 بوصة.40 إلى 65 بوصةشاشة LCD أو LED أو QLED بدقة 1080 أو 4K
 600-1000 دولارفي بعض الأحيان، ستجد أجهزة تلفزيون OLED أصغر حجمًا في الطرف العلوي من هذا النطاق السعري.45 إلى 75 بوصة4 كيه كيو ال اي دي
 1000-2000 دولاريقتصر OLED عادةً على أجهزة التلفاز مقاس 45 و55 بوصة في هذا النطاق السعري.45 إلى 85 بوصة4K أو 8K QLED أو OLED
 2000-5000 دولارستجد أجهزة تلفزيون ذات صوت مدمج رائع ومواد عالية الجودة وتصميمات بدون حواف وميزات أخرى في الطرف الأعلى من هذا النطاق السعري.55 إلى 85 بوصة4K أو 8K QLED أو OLED
 5000 دولار+أبعد من هذه النقطة، تقدم الشركات المصنعة ميزات مستقبلية مثل الشاشات القابلة للطي، وشاشات العرض الضخمة بدقة 8K، وغيرها من الخيارات الفاخرة.75 إلى 85 بوصة+4K أو 8K QLED أو OLED
 

ما القرار الذي يجب أن يكون عليه التلفزيون؟

تعتمد الدقة الصحيحة للتلفزيون على حجم الشاشة ومسافة المشاهدة. الاستثناء هو أنه إذا كنت تريد ممارسة الألعاب على جهاز Xbox Series X أو PlayStation 5 بدقة 4K أو مشاهدة UHD Blu-ray، فيجب عليك اختيار تلفزيون 4K بغض النظر عن العوامل الأخرى.

 

يجب عليك عمومًا اختيار تلفزيون بدقة أعلى إذا كنت تشتري جهازًا كبيرًا ودقة أقل إذا كانت شاشتك على الجانب الأصغر. إذا كنت تشتري تلفزيونًا اقتصاديًا لغرفة ضيوف أو غرفة أطفال، ويحتوي على شاشة يتراوح حجمها من 30 إلى 40 بوصة، فقد تكون دقة 720 بكسل أو 1080 بكسل مرضية.

 

للحصول على صورة ذات جودة أفضل، حيث لا يمكنك تمييز وحدات البكسل الفردية على الشاشة، يفضل استخدام 4K، حتى بالنسبة للتلفزيون مقاس 40 بوصة. توفر تلفزيونات 8K عالية الدقة عوائد متناقصة، حيث تتيح لك تلفزيونات 4K بالفعل الجلوس على مسافة مريحة من الشاشة، ولا يتوفر الكثير من محتوى الفيديو الأصلي بدقة 8K.

 
 دقةماذا يعني
 720pدقة 720 × 1280 (عالية الدقة). مناسب لأجهزة التلفاز التي يقل حجمها عن 32 بوصة. ستكون البكسلات مرئية إذا جلست قريبًا جدًا.
1080p دقة 1080x1920 (Full HD)، مناسبة لأجهزة التلفاز التي يقل حجمها عن 42 بوصة. ستكون البكسلات مرئية إذا جلست قريبًا جدًا.
4K دقة 2160x3840 (UHD). مناسبة لجميع أحجام أجهزة التلفاز. ضروري لألعاب 4K وUHD Blu-ray.
8 ك دقة 4320x7680 (UHD). مناسب لأجهزة التلفاز الكبيرة جدًا. هناك نقص في محتوى 8K.
 

ما هو حجم الشاشة المناسب للتلفزيون؟

كما هو الحال مع الدقة، يعتمد حجم الشاشة الصحيح للتلفزيون على مسافة المشاهدة أو المسافة التي تخطط للجلوس فيها من التلفزيون. تعد أجهزة التلفاز الأصغر حجمًا أفضل للغرف الأصغر حجمًا، بينما تعد أجهزة التلفاز الأكبر حجمًا أكثر ملاءمة للغرف الكبيرة حيث يمكنك الجلوس بشكل مريح بعيدًا عن الشاشة.

 
 

تسمح لك أجهزة التلفزيون ذات الشاشات عالية الدقة بالجلوس بالقرب منك دون أن تعاني من انخفاض جودة الصورة. تحتوي شاشات العرض ذات الدقة العالية على عدد أكبر من وحدات البكسل الفردية على الشاشة، بحيث يمكنك الجلوس بالقرب منها كثيرًا دون أن تتمكن من تمييز وحدات البكسل الفردية. إنه الفرق بين الصورة التي تظهر على التلفزيون والتي تبدو وكأنها صورة صلبة وبين القدرة على تكوين سلسلة من النقاط الملونة التي تنشئ الصورة.

 
 

لتجنب رؤية وحدات البكسل الفردية على الشاشة، تحتاج إلى الجلوس على بعد ضعف المسافة تقريبًا من تلفزيون 1080 بكسل مقارنة بتلفزيون 4K من نفس الحجم.

أسهل طريقة لتحديد حجم التلفزيون المناسب لمساحتك هي قياس المسافة بين منطقة الجلوس والمكان الذي تريد وضع التلفزيون فيه. إذا كنت ستحصل على تلفزيون بدقة 1080 بكسل، قم بتقسيم هذه المسافة إلى النصف. إذا كنت ستحصل على تلفزيون 4K، فاستخدم قياس المسافة دون حسابات إضافية. وفي كلتا الحالتين، فإن الرقم الذي ستحصل عليه في النهاية هو أكبر تلفزيون يمكنك استخدامه بشكل مريح في تلك المساحة.

 

على سبيل المثال، لنفترض أن أريكتك تبعد سبعة أقدام عن الحائط، أو 84 بوصة. يمكنك استخدام تلفزيون مقاس 42 بوصة بدقة 1080 بكسل أو تلفزيون مقاس 84 بوصة بدقة 4K. إذا كنت تستخدم تلفزيونًا أكبر، فيمكنك رؤية وحدات البكسل الفردية على الشاشة.

 

ما نوع العرض الذي يجب أن يحتوي عليه التلفزيون؟

يعتمد نوع العرض على جهاز التلفزيون الخاص بك بشكل أساسي على ميزانيتك. توفر تقنية OLED أفضل جودة للصورة، وتباينًا لا مثيل له، وألوانًا سوداء عميقة. أصبحت شاشات QLED قريبة جدًا وأقل تكلفة، ولكنها متوفرة فقط على أجهزة التلفاز الأكثر تكلفة.

 
تلفزيون معلق على الحائط.

وا نيتي كانثرا / إيم / جيتي إيماجيس

تحتوي معظم أجهزة التلفاز على شاشات LED LCD ، حيث يتم عرض الصورة بواسطة شاشة LCD ويتم إضاءتها بواسطة مصابيح LED. يمكن أن يوفر هذا الإعداد صورة عالية الجودة، لكن شاشات العرض ذات النهاية المنخفضة غالبًا ما تحتوي على نقاط فعالة حيث تكون الإضاءة أكثر سطوعًا ويمكن أن تواجه صعوبة في عرض اللون الأسود الداكن.

تساعد ميزات مثل التعتيم النشط والمحلي على ظهور تلفزيونات LED LCD بشكل أفضل، مع نسب تباين أعلى، كما تساعد الإضاءة الخلفية LED المصغرة وشاشات QLED ذات النقاط الكمومية أيضًا في حل هذه المشكلات.

 

تستخدم شاشات تلفزيون OLED مصابيح LED عضوية يتم التحكم فيها بكسلًا تلو الآخر. وهذا يعني أنه يمكن إيقاف تشغيل كل بكسل بشكل مستقل عن البكسلات الأخرى. وينتج عن ذلك نسب تباين عالية للغاية، حيث يمكن لجزء من الشاشة أن يعرض اللون الأسود المثالي بينما يعرض الجزء الآخر صورة مشرقة وملونة.

 

شاشات OLED هي الأفضل، كما أنها الأغلى ثمناً. على الرغم من أن تلفزيونات LCD يمكن أن تصبح أكثر سطوعًا، إلا أن تلفزيونات QLED المتطورة توفر توازنًا جيدًا بين السعر وجودة الصورة. 

 

هل يجب أن يكون التلفزيون ذكيًا أم غير ذكي؟

للأفضل أو للأسوأ، معظم أجهزة التلفاز هي أجهزة تلفزيون ذكية في هذه المرحلة. في كل عام، يصبح العثور على تلفزيون "غبي" أكثر صعوبة، وحتى النماذج ذات الميزانية المحدودة تأتي مع منصات بث مدمجة. إذا وضعت أنظارك على تلفزيون غير ذكي، فستكون خياراتك ضئيلة.

 

بدلاً من الاختيار بين تلفزيون ذكي أو غير ذكي، من المفيد التركيز على منصة التلفزيون الذكية التي تريدها.

إذا كنت تستخدم Fire TV Sticks أو Roku ، فابحث عن جهاز تلفزيون مزود بالمنصة التي تستخدمها بالفعل. سيؤدي ذلك إلى تسهيل الانتقال من تلفزيونك القديم إلى تلفزيونك الجديد، ولن تحتاج إلى توصيل أي أجهزة إضافية.

 

تمتلك بعض الشركات المصنعة منصات تلفزيون ذكية خاصة بها، ولكن لديك دائمًا خيار توصيل جهاز البث الخاص بك. تحقق من مدى جودة تكامل التلفزيون الذي تهتم به مع أجهزة البث الخارجية؛ البعض يفعل أفضل من الآخرين.

 
 

من يجب عليه شراء جهاز تلفزيون؟

ستستفيد من امتلاك جهاز تلفزيون إذا كنت تندرج ضمن هذه الفئات:

 
  • المراقبون الشراهة . سواء كان لديك مجموعات من أقراص DVD وBlu-ray أو اشتركت في كل خدمة بث تحت الشمس، فإن تلفزيون HD أو UHD ذو الحجم المناسب سيمنح برامجك المفضلة مساحة أكبر للتنفس من شاشة هاتفك أو الكمبيوتر المحمول.
  • عشاق السينما . إذا كنت من محبي الأفلام، فلا شيء يضاهي إعداد مسرح منزلي رائع ، بدءًا من العثور على تلفزيون مناسب.
  • آباء . إذا كنت تمتلك تلفزيونًا واحدًا في الأسرة، فمن المحتمل أنك سئمت من جدل الأطفال حول ما يجب مشاهدته، ويمكن للعديد من أجهزة التلفزيون الرائعة ذات الأسعار المعقولة الاهتمام بذلك.
  • اللاعبين . ستفوتك فرصة الحصول على جهاز Xbox Series X أو PlayStation 5 ولكنك لا تزال تلعب على تلفزيون قديم بدقة 1080 بكسل. سيكون من الأفضل أن يكون لديك تلفزيون 4K للاستفادة الكاملة من أنظمة الألعاب الحالية.
 

ماذا يجب أن أفعل بعد أن أشتري جهاز تلفزيون؟

إذا كنت تستبدل تلفزيونًا موجودًا، فستتألف عملية الإعداد من تبديل التلفزيون الجديد بالتلفزيون القديم. فيما يلي ملخص سريع لبعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها بعد إجراء عملية الشراء:

 
  • قياس منطقة التثبيت . قم بقياس المساحة المتوفرة إذا كنت تستبدل تلفزيونك بآخر أكبر. حتى لو كان التلفزيون الجديد من نفس فئة الحجم، فقد يكون أكثر سمكًا أو أنحف أو له أبعاد مختلفة قليلاً يجب مراعاتها.
  • تحقق من الحد الأقصى لوزن الحامل أو الحامل . ضع في اعتبارك وزن التلفزيون الجديد مقارنة بالتلفزيون القديم. قد تحتاج إلى حامل حائط أو حامل تلفاز جديد إذا كان أثقل بكثير. 
  • تحقق من الكابلات الخاصة بك . إذا مرت فترة طويلة منذ أن حصلت على تلفزيون جديد، فقد تكون كابلات HDMI قديمة. إذا اشتريت تلفزيون 4K وترغب في توصيل وحدة تحكم ألعاب من الجيل الحالي، فستحتاج إلى كابلات تدعم HDMI 2.1 للحصول على أفضل النتائج. 
  • فكر في نقل جهاز البث الخاص بك . إذا كنت تستخدم حاليًا جهاز بث مثل Apple TV أو Fire Stick، ففكر في إزالته من التلفزيون القديم وتوصيله بالتلفزيون الجديد، حتى لو كان مزودًا بإمكانيات بث مدمجة، للحصول على انتقال أكثر سلاسة. 
  • احصل على كلمات المرور الخاصة بك معًا . إذا كنت لا تستخدم جهاز البث القديم الخاص بك، فاجعل معلومات تسجيل الدخول في متناول يديك لجميع خدمات البث الخاصة بك.
 

مزيد من النصائح لشراء جهاز تلفزيون

عند شراء جهاز تلفزيون جديد، فإن القاعدة العامة هي أن الحجم الأكبر هو الأفضل، وهو ما ينطبق على الحجم الفعلي للشاشة ودقة الوضوح. نادرًا ما تندم على شراء تلفزيون كبير جدًا إلا إذا ذهبت بعيدًا. على سبيل المثال، يعد شراء تلفزيون 4K مقاس 85 بوصة لغرفة نوم تبلغ مساحتها 80 قدمًا مربعًا أمرًا مبالغًا فيه.

 

الاستثناء الرئيسي لهذه القاعدة هو أن دقة 8K مبالغ فيها حاليًا، ومن غير المرجح أن تندم على "الاستقرار" على تلفزيون 4K. سيكون المحتوى ذو الدقة الأعلى الذي من المحتمل أن تستهلكه بانتظام هو فيديو 4K من Blu-rays ووحدات التحكم في الألعاب وخدمات البث لأن محتوى 8K ليس متاحًا على نطاق واسع حتى الآن.


قراءة المراجعات: اقرأ مراجعات المستخدمين والخبراء للتعرف على مزايا وعيوب الأجهزة المختلفة. هذا سيساعدك في اتخاذ قرار مدروس.
زيارة المتاجر والمقارنة: توجه إلى المتاجر المحلية وقارن بين الأجهزة الموجودة لتجربتها وتحديد أفضل خيار لك.
شراء الجهاز والإعداد: بمجرد اختيار الجهاز المناسب، اشتره وقم بتركيبه وإعداده في منزلك.
تذكر أن شراء جهاز التلفزيون المناسب يتطلب بعض البحث والمقارنة، لكنه سيضمن استمتاعك بتجربة مشاهدة رائعة في منزلك.