القائمة الرئيسية

الصفحات

 


طريقة مشاهدة التلفزيون على Xbox Series X كيفية ارسال البث التلفزيوني المباشر

 قم بتشغيل التلفزيون و Xbox. اضغط على زر الصفحة الرئيسية بجهاز التحكم عن بُعد الخاص بجهاز التلفزيون ، ثم حدد Xbox (وحدة التحكم في الألعاب) من قائمة المصدر. عندما يكون تلفزيونك 4K UHD ، يجب أن يكتشفه Xbox One X تلقائيًا وسيسألك عما إذا كنت تريد تشغيل 4K وعندما تكون مستعدًا للوصول إلى المحتوى المباشر والمحتوى حسب الطلب، ما عليك سوى تشغيل تطبيق Sling وتسجيل الدخول ! يدعم Sling أجهزة Xbox Series X وXbox Series S وجميع موديلات Xbox One. شاهد البث التلفزيوني المباشر الذي تحبه بجوار ألعاب الفيديو المفضلة لديك.



كيفية ارسال البث التلفزيوني المباشر على Xbox Series X أو S

نظرًا لأن Xbox Series X وS لا يعملان مع موالفات تلفزيون USB، فإن الطريقة الوحيدة لمشاهدة البث التلفزيوني المباشر هي استخدام تطبيق يبث البث التلفزيوني المباشر. تحتوي هذه التطبيقات على خدمات اشتراك يمكنك استخدامها أيضًا على جهاز الكمبيوتر والهاتف والأجهزة الأخرى. بالإضافة إلى الاشتراك، تحتاج أيضًا إلى اتصال إنترنت عالي السرعة.

 

البث المباشر على Xbox Series X أو S: غير متاح حاليًا

لا تدعم أجهزة Xbox Series X و S حاليًا إرسال البث التلفزيوني المباشر.

في حين أن الجيل السابق من أجهزة Xbox One كان يتضمن ميزة "OneGuide" التي سمحت للمستخدمين بمشاهدة البث التلفزيوني المباشر من خلال مدخلات HDMI، تم إيقاف هذه الميزة في مايو 2021.

بدلاً من ذلك، تركز أجهزة Xbox Series X و S على خدمات بث الوسائط المتدفقة وتطبيقات الألعاب.

إليك بعض الطرق لمشاهدة المحتوى التلفزيوني على Xbox Series X أو S:

  • استخدم تطبيقات بث الوسائط المتدفقة: تتوفر العديد من تطبيقات بث الوسائط المتدفقة على Xbox، مثل Netflix و Hulu و Disney+ و Amazon Prime Video و Apple TV+.
  • اشترك في خدمة تلفزيون الكابل أو القمر الصناعي: يمكنك توصيل جهاز استقبال الكابل أو القمر الصناعي بجهاز Xbox Series X أو S باستخدام كابل HDMI لمشاهدة قنوات التلفزيون المباشر.
  • استخدم جهاز Chromecast أو Roku: يمكنك توصيل جهاز Chromecast أو Roku بمنفذ HDMI على جهاز Xbox Series X أو S لمشاهدة المحتوى من هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر اللوحي.

ملاحظة: قد تختلف توافر التطبيقات وخدمات البث حسب منطقتك.

إليك بعض المعلومات الإضافية:

  • سبب إيقاف ميزة OneGuide:

    • أرجعت Microsoft سبب إيقاف ميزة OneGuide إلى انخفاض استخدامها من قبل المستخدمين.
    • تركز Microsoft الآن على توفير تجربة بث وسائط متدفقة أكثر سلاسة من خلال تطبيقاتها الشريكة.

عضوية Xbox Game Pass غير مطلوبة لمشاهدة التلفزيون والوسائط الأخرى من خلال تطبيقات البث.

إليك كيفية بث البث التلفزيوني المباشر على جهاز Xbox Series X أو S:

 
  1. اضغط على زر Xbox لفتح الدليل.


     
  2. حدد أيقونة المتجر في أسفل الدليل.


     
  3. حدد أيقونة البحث .


     
  4. أدخل اسم تطبيق البث التلفزيوني.


     
  5. حدد التطبيق من نتائج البحث.


     
  6. حدد الحصول على .


     
  7. حدد حسنًا .


     
  8. انتظر حتى يتم تنزيل التطبيق، ثم قم بالوصول إليه من لوحة التحكم أو المكتبة.

     

تطبيقات البث التلفزيوني لـ Xbox Series X أو S

يحتوي متجر Xbox Series X أو S على تطبيقات للعديد من خدمات البث المختلفة التي تشمل البث التلفزيوني المباشر. إذا كان لديك بالفعل اشتراك في خدمة بث تلفزيوني، فيمكنك المتابعة والبحث عن هذه الخدمة في المتجر. إذا كان لديه تطبيق على Xbox Series X أو S ، فستجده هناك. إذا لم تجد واحدًا، فراجع مزود الخدمة الخاص بك لمعرفة ما إذا كان لديه تطبيق أو يخطط لتقديمه.

 

إذا لم تكن مشتركًا بالفعل في خدمة البث التلفزيوني المباشر، فإليك بعض الخيارات التي تعمل على Xbox Series X أو S:

 
  • YouTube TV : توفر خدمة البث التلفزيوني هذه من YouTube أكثر من 85 قناة تلفزيونية مباشرة، بما في ذلك Fox وNBC وABC في معظم الأسواق، بالإضافة إلى عدد كبير من قنوات الكابل الأساسية.
  • fuboTV : توفر هذه الخدمة التي تركز على الرياضة أكثر من 200 قناة اعتمادًا على موقعك، بما في ذلك ABC وFox وNBC في العديد من المناطق، ومجموعة من قنوات الكابل الأساسية، والقنوات الرياضية العالمية.
  • Sling TV : تقدم هذه الخدمة المرنة خططًا أرخص من معظم خدمات البث التلفزيوني المباشر. إنها توفر قنوات محلية فقط في عدد محدود من الأسواق، ولكنها تتضمن طبقة مجانية تشمل جميع الشبكات الرئيسية.
  • Pluto TV : تتيح لك هذه الخدمة المجانية بث البث التلفزيوني المباشر، ولكنها تختلف قليلاً عن الخدمات الأخرى. بدلاً من بث الإصدارات الحية من قنوات الكابل الموجودة، فإنها تحتوي على بث مباشر للبرامج المأخوذة من خصائص شركة Viacom ومرتبة في قنوات مثل History وCars وMilitary.
  • Spectrum: يتيح لك هذا التطبيق بث البث التلفزيوني المباشر، ولكن فقط إذا كنت مشتركًا في Spectrum TV. إنه غير متاح لغير المشتركين أو الأشخاص الذين لا يعيشون داخل أراضي Spectrum.
 

يمكن لجهاز Xbox Series X أو S الخاص بك أيضًا الوصول إلى عدد كبير من البرامج التلفزيونية حسب الطلب من خلال مجموعة متنوعة من التطبيقات. إذا كانت لديك خدمة بث مفضلة، فمن المحتمل أن يكون لديها تطبيق. لا تقوم هذه التطبيقات ببث البث التلفزيوني المباشر، ولكنها تتيح لك بث البرامج عند الطلب.

 

فيما يلي بعض الخيارات:

 
  • Amazon Prime Video : برامج تلفزيونية وأفلام من خدمة Amazon Prime Video، بما في ذلك النسخ الأصلية مثل Patriot و The Man in the High Castle و The Marvelous Mrs. Maisel و The Boys التي لا يمكنك الحصول عليها في أي مكان آخر.
  • Crunchyroll : محتوى الرسوم المتحركة بشكل أساسي من خدمة البث Crunchyroll، بما في ذلك البرامج القديمة المفضلة مثل Bleach و Naruto والعروض الأحدث مثل My Hero Academia و JoJo's Bizarre Adventure .
  • Hulu : يضم عددًا كبيرًا من العروض الشهيرة مثل Family Guy و Rick and Morty و Gray's Anatomy ، بالإضافة إلى العروض الأصلية مثل The Handmaid's Tale و Letterkenny وإحياء Animaniacs .
  • Netflix : تتضمن خدمة البث المباشر هذه التي تحظى بشعبية كبيرة مجموعة متنوعة من العروض مثل Better Call Saul و Halt وCatch Fire ، بالإضافة إلى المكتبة الأصلية الأكثر شمولاً، بما في ذلك المفضلة مثل Stranger Things و Orange Is the New Black و The Queen's Gambit .
  • Starz : يضم مكتبة البث الكاملة للعروض والأفلام من قناة Starz المتميزة. لا يمكنك الحصول على البث المباشر، ولكن يمكنك مشاهدة أي حلقة وقتما تشاء.
 

لماذا لا يمكنك مشاهدة البث التلفزيوني المباشر على Xbox Series X أو S باستخدام موالف التلفزيون؟

يتضمن جهاز Xbox One مدخل HDMI الذي يسمح لك بتوصيل صندوق الكابل الخاص بك، أو وحدة تحكم ألعاب أخرى، أو أي جهاز HDMI آخر، والذي سيمر بعد ذلك عبر Xbox إلى التلفزيون الخاص بك. وبسبب هذا الخيار، قامت مايكروسوفت بتضمين تطبيق يسمى One Guide.

 

إذا قمت بشراء موالف تلفزيون USB متوافق وقمت بتوصيله بجهاز Xbox One الخاص بك، فستتمكن من مشاهدة البث التلفزيوني المباشر عبر تطبيق One Guide. ثم يمكنك بث البث التلفزيوني المباشر وإيقافه مؤقتًا على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والعديد من الميزات القيمة الأخرى.

 

على الرغم من أن معظم ملحقات Xbox One تعمل بشكل جيد مع Xbox Series X وS، إلا أن موالفات تلفزيون USB لن تعمل بدون دليل واحد. ما لم تصدر Microsoft One Guide للسلسلة X وS، أو ما لم يقم شخص ما بإنشاء تطبيق توافق عليه Microsoft، فلن تتمكن من مشاهدة البث التلفزيوني المباشر على جهاز Xbox Series X أو S باستخدام موالف التلفزيون.

  • بدائل البث المباشر:

    • تقدم العديد من خدمات بث الوسائط المتدفقة قنوات تلفزيونية حية أو محتوى مشابهًا للبث المباشر.
    • يمكنك أيضًا العثور على تطبيقات لمشاهدة قنوات تلفزيونية محلية أو دولية معينة.

نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة!